الاخبار العاجلة
استمرار فرص الأمطار نهار الأحد

استمرار فرص الأمطار نهار الأحد

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، نهار الأحد، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام وبارد فوق المرتفعات الجبلية، ويتشكل الضباب ساعات الصباح في بعض مناطق البادية والمرتفعات الجبلية خاصة الشمالية.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة، مع بقاء الاحتمالية واردة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على اجزاء من شمال المملكة وأجزاء محدودة من المنطقة الوسطى خاصة منطقة الاغوار.

وخلال ساعات مساء وليل الأحد/الاثنين تتراجع فرص الأمطار وتتناقص السُحب، ويكون الطقس بارداً الى شديد البرودة مع احتمالية تشكل الصقيع في جنوب المملكة، في حين يتشكل الضباب في بعض مناطق البادية والسهول الشرقية.

 حالة من عدم الاستقرار الجوي بعد ظهر الاثنين تتركز شرقاً 

 وخلال صباح الاثنين يتشكل الضباب في أجزاء من البادية والسهول الشرقية مع تفرق السُحب على ارتفاعات مختلفة، لكن مع ساعات مابعد الظهر وخلال فترتي العصر والمساء تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر السُحب وتهطل زخات من الأمطار على أجزاء من مناطق البادية، تكون الزخات غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية من البادية الشرقية يصحبها الرعد وزخات من البَرَد مما يؤدي إلى رفع احتمالية تشكل السيول.

اما عن بقية مناطق المملكة، تظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة وعشوائية.

ويتزايد تأثر المناطق الشرقية من المملكة ليل الاثنين/الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي اقصى شرق المملكة، حيث تهطل زخات من الأمطار تكون الامطار غزيرة أحياناً مع تنبيه من تشكل السيول.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).