خبير: هكذا ستربح الحكومة من المدينة الجديدة

{title}
أخبار الأردن -

قال الخبير الاقتصادي، مفلح عقل، إن المدينة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة مختلفة عن الأساس الذي قامت عليه المدينة الإدارية الجديدة في مصر.

وكان نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبروا عن تخوفاتهم على الاقتصاد المحلي عقب الإعلان عن المدينة الجديدة في ظل الواقع الاقتصادي الهش والضعيف، مؤكدين أن التجربة المصرية دليل على فشل مثل هذه الاستثمارات وعدم جدواها، خاصة أنها كبّدت الحكومة المصرية مبالغ مالية كبيرة دون تحقيق أي إيرادات. 

وأشار عقل، في تصريحات خاصة لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إلى أن التوجه المصري في إقامة المدينة الجديدة قام على إنفاق مالي كبير وبذخ في إنشاء المباني التابعة للحكومة والتي لم تقدم أي مورد مالية للدولة.

ولفت إلى أن النهج الأردني في إنشاء المدينة الجديدة يقوم على تنفيذ وإيجاد البنية التحتية المتطورة، ثم عرضها أمام الاستثمار وبيعها بأسعار مرتفعة مما يساهم في تحقيق دخل كبير للحكومة.

وأكد أن دور الحكومة في إنشاء المدينة واضح ولا مغامرة فيه بأموال إضافية أو تكبيد الخزينة أي مبالغ مالية كبيرة، بل يقوم على استغلال مساحات من الأراضي المملوكة للدولة ومن ثم استثمارها وبيعها القطاعات المختلفة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير