الاخبار العاجلة
إعلان نتائج الشامل.. إليكم نسبة النجاح وأسماء الأوائل – رابط -فيديو

إعلان نتائج الشامل.. إليكم نسبة النجاح وأسماء الأوائل – رابط -فيديو

بلغت نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية 65.3%، وفق رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني.

وقال العجلوني، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن عدد الطلبة الذين استكملوا متطلبات النجاح في الامتحان لهذه الدورة بلغ 8718 طالبا وطالبة.

وبين أن "وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة أنهن الإجراءات المتعلقة باستخلاص النتائج وتحليلها بكل دقة ونزاهة ومراجعة كافة الملاحظات الإلكترونية على أسئلة الامتحان، وكما وردت من الطلبة في قاعات الامتحان، وكذلك تحليل معامل الصعوبة لكافة أوراق الامتحان"، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحان في جميع أوراقه كانت ضمن مستوى التوزيع المعياري من حيث مستوى الصعوبة.

وأوضح العجلوني أن عدد المشتركين في هذه الدورة بلغ 5704 طالب وطالبة، تقدم منهم للامتحان بورقة أو أكثر 5687 طالب وطالبةً، توزعوا على 51 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، في 88 برنامجا (تخصصاً) دراسيا، وقد تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه 17 طالب وطالبة.

وبدأت فعاليات الامتحانات النظرية للدورة الشتوية 2023، في 7 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وتقدّم للامتحانات قرابة 5702 طالب وطالبة من 51 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء، جميعهم تقدموا للامتحان وفقا للخطط الدراسية الجديدة، باستثناء 13 طالبا تقدموا على الخطط الدراسية القديمة، لأنهم لم يستنفدوا حقهم بالتقدم للامتحان وفقا للخطط التي درسوها في كلياتهم.

وتقدّم للورقة الأولى قرابة 4301 طالب وطالبة، وللورقة الثانية 4332 طالبا وطالبة، وللورقة الثالثة 5047 طالبا وطالبة.

انقر هنا لمطالعة النتائج

تصوير : حمزة الدعجة 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).