الاخبار العاجلة
الأربعاء.. طقس بارد وأمطار وتوقع تساقط الثلوج

الأربعاء.. طقس بارد وأمطار وتوقع تساقط الثلوج

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الأجواء اليوم الأربعاء تكون باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع هطول زخات من المطر في اماكن متفرقة خاصة في الجنوب وشرق الأردن.

ويتوقع أن تكون الهطولات في شرق المملكة غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد، كما يتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج تكون ممزوجة أحيانا بالمطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا وتسود أجواء باردة جدا مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

الخميس، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

الجمعة، تستمر الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة مع توقع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، سالكي الطرق الخارجية من احتمالية تدني مدى الرؤية نتيجة تشكل الضباب والهطل المطري الكثيف، تزامنا مع الظروف الجوية السائدة في معظم المناطق.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء، جاهزية كوادرها المزودة بالمعدات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية كافة؛ لمعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ 106 الموزعة على مختلف المحافظات.

ولفتت إلى إنه تم التعميم على مديرياتها كافة لرفع خطة الطوارئ المعمول بها حاليا - خطة الطوارئ المتوسطة حسب تقييم مدراء المديريات والمكاتب ومتطلبات العمل.

وجددت مديرية الأمن العام تحذيراتها للمواطنين بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية غير المستقره والسائدة حالياً.

وأكدت المديرية ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، وخاصه في جنوب وشرق المملكة.

ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق التي تشهد تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو التي تشهد هطولا للأمطار، والابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة ومجاري السيول التي قد يرتفع منسوبها بشكل سريع ومفاجئ، وعدم المجازفة بالاقتراب منها، أو عبور مناطق تجمع المياه بالمركبات أو سيراً على الأقدام.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).