باصات "نقل عمومي" يقودها "عسكريون" في عمان.. ما القصة؟

{title}
أخبار الأردن -

اشتكى سائق سرفيس (دوار خلدا - مجمع الشمال) من وجود باصات نقل عمومية تزاحمهم في تحميل الركاب رغم أن خطها الرسمي هو مجمع الزرقاء- الجامعة الأردنية، مشيرا إلى أن سائق الباص العمومي يحمل هوية عسكرية.

وأضاف سائق السرفيس في حديثة لـ "إذاعة حسنى" أن رقباء السير حاولوا أكثر من مرة مخالفة هذه الباصات وإلزامهم بالخط المخصص لهم، إلا أن ذلك يتعذر بسبب أنهم يحملون شهادة تعيين عسكرية.

وبين السائق أن أحد رجال السير الموجود في منتصف شارع وصفي التل وتحديدا (إشارة السيرك) أبلغهم قبل أيام بأنه لا يستطيع مخالفة الباص العمومي لأن سائقه يحمل شهادة تعيين عسكرية.

وكشف سائق السرفيس أنه تم تقديم شكوى لأكثر من جهة، ومنها القيادة العامة للقوات المسلحة، مؤكدا أن الحافلة العمومية تحمل ركابا، وتتلقى منهم أجورا عالية، مما يؤثر على عملهم بشكل كبير.

من جهته اعتبر الزميل حسام غرايبة مقدم برنامج صوتك حر عبر إذاعة حسنى أن الأمر مستغرب وغير منطقي، حيث إن الحافلة أو الحافلة التي تحمل نمرة خضراء، وتضع اسم الخط، تكون حافلة مدنية وسائقها مدني، إلا أنه يوجد خلل ما في هذه القصة، قد يكون في تقديم المعلومة من رقيب السير، أو من سائق الباص نفسه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير