الاخبار العاجلة
6 أطعمة تعزز مناعتك في الشتاء

6 أطعمة تعزز مناعتك في الشتاء

يمكن أن يساعد تناول بعض الأطعمة في حمايتك من نزلات البرد والإنفلونزا، حيث أننا نكون جميعًا خلال أشهر الشتاء، أكثر عرضة للأمراض الموسمية مثل نزلات البرد والإنفلونزا. 

هناك عدة طرق لحماية نفسك منها، مثل النظافة الجيدة وتناول المكملات الغذائية. يمكن أن يكون النظام الغذائي هو المفتاح أيضًا.

التمر

في فصل الشتاء، تعني ساعات النهار الأقل أن الجسم يحتاج إلى فيتامين د إضافي لدعم جهاز المناعة لدينا ومنع التعب. التمر غني بفيتامين د، مما يجعله غذاءً هامًا للمساعدة في الوقاية من الأمراض هذا الشتاء.

السبانخ

خلال أشهر الشتاء، تنخفض مناعتنا، وإضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي الشتوي سيحسن دفاعات الجسم ضد الجراثيم، ويدعم وظيفة الجهاز المناعي، ويقلل من التعرض للأمراض.

السبانخ غني بالفيتامينات B6 و C، بالإضافة إلى المغنيسيوم

سمك السالمون

السلمون غني بأوميغا 3، وهي عناصر مغذية مهمة تحافظ على صحتك في الشتاء. تساعد أوميغا 3 على زيادة تدفق الهواء إلى الرئتين وبالتالي تحمي الجسم من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

البروكلي

فيتامين سي هو من المغذيات الفائقة المعززة للمناعة. على عكس الفيتامينات الأخرى، لا يستطيع الجسم إنتاجها، لذا فإن دمج الأطعمة الغنية بالفيتامين مثل البروكلي في نظامك الغذائي أمر حيوي لصحة الشتاء.

البطاطا الحلوة

غنية بفيتامينات C و D، يمكن أن توفر البطاطا الحلوة دفعة للطاقة وتساعد في دعم جهاز المناعة.

الزنجبيل

بفضل خصائصه الطبية، يمكن استخدام الزنجبيل كعلاج منزلي للتخفيف من أعراض البرد.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).