الاخبار العاجلة
الأمن العام يواصل تضييق الخناق على تجار السم - أرقام

الأمن العام يواصل تضييق الخناق على تجار السم - أرقام

نشرت إدارة مكافحة المخدرات، مساء اليوم الخميس، إحصائيات القضايا التي تعاملت معها هذا الأسبوع.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، مستمرون وبقوة في عملياتهم النوعية لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة، وبتوجيهات مشددة من القيادات الأمنية.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه خلال هذا الأسبوع ومن تاريخ 15/12/2022 ولغاية 21/12/2022، تم التعامل مع 115 قضية للاتجار وترويج المواد المخدرة، أُلقي القبض خلالها على 191 شخصاً من تجار ومروجي تلك المواد ومنهم أشخاص مصنفون بالخطرين، وجرت إحالتهم جميعاً لمدعي عام محكمة أمن الدولة .

وبحسب البيان الأمني، ضبط خلال تلك القضايا 12 كغم من مادة الحشيش المخدرة، و242000 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و500 حبة من الحبوب المخدرة، و1,300 كيلو غرام (كيلو و300 غرام) من مادة الكوكايين المخدرة القاتلة، و200 غرام من مادة الكريستال المخدرة ومجموعة أشتال من مادة الماريجوانا ومجموعة من الأسلحة النارية.

وعلى الصعيد العلاجي، بلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات هذا الأسبوع 13 حالة ما بين دخول ومراجع .

وفي السياق ذاته، نفذت إدارة مكافحة المخدرات من خلال المحور التوعوي 49 نشاطاً توعوياً لهذا الأسبوع تضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات والشركاء ذات العلاقة.

وشدَّد الناطق الإعلامي على أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة وفي كافة مناطق المملكة بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار، وتسخر لذلك كافة الإمكانيات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).