الاخبار العاجلة
الأردن يتأثر بحالة عدم استقرار جوي الجمعة

الأردن يتأثر بحالة عدم استقرار جوي الجمعة

قال موقع "طقس العرب" إن الأردن سيتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة، بحيث ستتكاثر السحب تدريجيا على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات من الأمطار على أجزاء متفرقة من المملكة، خاصة في المنطقتين الجنوبية والشرقية.

وأوضح "طقس العرب" أن حالة عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن تلاقي يسمى بمنخفض البحر الأحمر في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض مع تعمق لكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا.

ووفق توقعات المختصين في "طقس العرب" يتوقع أن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض الجمعة، لتصبح بذلك حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا وغالبا غائما عموما، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء مختلفة من المملكة، يصحبها حدوث الرعد أحيانا وتساقط البرد في بعض الأوقات من صباح الجمعة على القمم الجنوبية،  ويمكن لبعض من هذه الزخات أن تكون غزيرة أحيانا، خاصة في جنوب وشرق المملكة، مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب.

أما في ساعات الليل، فيكون الطقس باردا وغائما جزئيا في مختلف المناطق، مع احتمالية هطول زخات من الأمطار في مناطق محدودة. وفي ساعات متأخرة من الليل وصباح السبت ترتفع نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في أجزاء عدّة من السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في قمم المرتفعات الجنوبية، مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق، على ما ذكر "طقس العرب".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).