الاخبار العاجلة
منخفض جوي اليوم.. وحالة عدم استقرار الجمعة

منخفض جوي اليوم.. وحالة عدم استقرار الجمعة

يتوقع خلال الساعات المقبلة تكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة واجزاء محدودة من الكرك والطفيلة وبفاعلية ضعيفة في جنوب المملكة، إن شاء الله.

وقد تكون الامطار غزيرة أحياناً ومترافقة بالعواصف الرعدية في مناطق محدودة من المناطق الشمالية والوسطى في الاردن، وفق منصة "مينا ويذر".

ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في بداية هطول الامطار، اما خطر تشكل السيول فهو محدود ولا يكاد يُذكر، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا.

بعد منتصف الليل يضعف تأثير المنخفض الجوي بشكل كبير وتتحول الاجواء الى غائمة جزئياً وباردة مع احتمالية لتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية فجر وصباح الخميس.

وتبقى المملكة غدا الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المندفعة خلف المنخفض الجوي لذا تبقى الاجواء باردة و غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة لهطول زخات امطار محلية في اجزاء محدودة من المملكة خلال النهار ان شاء الله. 

 

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة تتحول الى جنوبية شرقية مساء وليلاً قد تكون نشطة في المرتفعات الجبلية تزيد من الاحساس بالبرودة في مختلف المناطق.
يوم الجمعة، تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات امطار في اجزاء متفرقة من المملكة قد تترافق بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة قد تكون نشطة في بعض المناطق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).