الاخبار العاجلة
الأرجنتين تتوّج بطلة لكأس العالم

الأرجنتين تتوّج بطلة لكأس العالم

توّجت الأرجنتين بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة، وذلك بعد فوزها على فرنسا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في قطر، مساء اليوم الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين بهدف ليونيل ميسي من مدى قريب في الدقيقة 108، قبل أن تدرك فرنسا التعادل بواسطة كيليان مبابي ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وأصبح مبابي ثاني لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم بعد الإنجليزي جيف هيرست الذي سجل ثلاثية في نهائي كأس العالم عند الفوز 4-2 على ألمانيا الغربية بعد وقت إضافي عام 1966.

ونال مبابي جائزة هداف كأس العالم برصيد ثمانية أهداف، وبفارق هدف واحد عن زميله في باريس سان جيرمان ميسي.

وكان ميسي قد تقدم بالهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 23 من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ضد أنخيل دي ماريا الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني عقب هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 36.

لكن خروج دي ماريا بعد مرور 64 دقيقة خفف الضغط على دفاع فرنسا التي تقدمت إلى الهجوم وسجلت مرتين بواسطة مبابي في الدقيقتين 80 من ركلة جزاء و81، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي.

ونجح ميسي (35 عاما) بذلك في تعويض خسارة نهائي 2014، وحقق حلما طال انتظاره في مباراته الأخيرة في كأس العالم، ومنح الأرجنتين لقبها الثالث بعد التتويج في 1978 و1986.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).