الحكومة: إذا خفضنا أسعار المحروقات سنقدم  للمواطن وجبة من الصعوبات لنصف سنة

{title}
أخبار الأردن -

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن الحكومة على تواصل مستمر مع مجلس النواب، وهم على اطلاع على الموازنة العامة والقيود والضغوطات والتحديدات الموجودة في الموازنة العامة والواقع الاقتصادي الأردني.

وأضاف الفراية خلال مؤتمر صحفي عُقد في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة: مجلس النواب يمثل المواطنين في سبيل الخروج بحلول تخفف من عبء الوضع الاقتصادي على المواطن الأردني.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات مستمرة مع مجلس النواب وتشاور في كافة الاتجاهات، وهذه الجهود دائما تحاول الخروج بشيء يخفف من عبء هذه الأزمة، ليس فقط على المواطن وإنما كل الممارسات التجارية الموجودة والتي ينعكس تأثيرها على المواطن.

وأكد أن الحكومة بكل ما باستطاعها تقديمه سوف تُقدمه، وتوجّه الدعم للطبقات الفقيرة والمحتاجين والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ضمن مقدرة الموازنة العامة.

وفيما يتعلق بأسعار المحروقات، قال الفراية "ليست قضية أنني لا أريد وإنما لا أستطيع"، و"إذا بقدملك تخفيض أسعار المحروقات بقدملك معها وجبة من الصعوبات بعد 6 شهور أضعاف قدرتك على تحمل رفع المحروقات".

وأوضح أن هنالك فرقا في الموازنة بين الإنفاق والإيراد، بواقع ملياري دينار، وهي مخصصات لأجور وسداد فوائد دين، والحكومة تعمل على استدانتها منذ سنين.

وتابع وزير الخارجية: فإما أن ترفع الحكومة إيراداتها وهذا شيء غير مقبول؛ لأنها ستكون عبارة عن ضرائب، أو أن تُخفض النفقات، وهي باختصار رواتب وفوائد دين ونفقات تشغيلية لتأمين الخدمات والسلع للمواطنين، وبالتالي ليس باستطاعة الحكومة تخفيض النفقات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير