الثلاثاء.. طقس بارد نسبيا في مختلف مناطق المملكة

الثلاثاء.. طقس بارد نسبيا في مختلف مناطق المملكة

قال موقع طقس العرب إن الخرائط الجوية تُشير إلى توقعات بتأثر الأردن بكتلة هوائية أقل حرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، إذ تنخفض درجات الحرارة في عموم المناطق، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

وأضاف طقس العرب، أنه تنشأ أحوال جوية غير مُستقرة تترافق بهطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، ولا يُعوّل على هذه الأحوال الجوية غير المُستقرة أن تجلب كميات أمطار هامة إلى البلاد، وإنما ستكون الأمطار -إن هطلت- على شكل زخات مُتفرقة، وتشمل مناطق دون الأخرى.

وتوقع طقس العرب أن تميل درجات الحرارة للانخفاض الثلاثاء، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، ويكون الطقس باردا نسبيا في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في أنحاء من متفرقة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ولفت إلى حدوث انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الأربعاء، ويكون الطقس متقلب ما بين غائم جزئي وغالبا غائم، ويتجدد هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، وبخاصة الأجزاء الشمالية بمشيئة الله.

أما في ساعات الليل، فيكون الطقس باردا في أغلب المناطق، وترتفع نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل في أجزاء من البادية والسهول الشرقية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).