التدريب المهني: حملة شهادات دكتوراة وماجستير التحقوا بالمؤسسة هذا العام

التدريب المهني: حملة شهادات دكتوراة وماجستير التحقوا بالمؤسسة هذا العام

كشف مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة عن المؤهلات العلمية التي يحملها ملتحقون بالمؤسسة خلال العام الحالي.

وفي التفاصيل، بلغ عدد الملتحقين بمعاهد مؤسسة التدريب المهني من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم للعام الحالي 1536 متدربا ومتدربة، إضافة إلى 3385 من حملة الثانوية العامة.

وسجل بالبرامج التدريبية ثلاثة من حملة شهادة الدكتوراه و31 من حملة الماجستير والدبلوم العالي و1015 من حملة البكالوريوس و487 من حملة دبلوم كليات المجتمع.

وقال الغرايبة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن المؤسسة ماضية بتطوير معاهدها وبرامجها التدريبية لتتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل، وبخاصة تلك المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة ومهارات اقتصاد النمو الأخضر.

وأكد أن خطة المؤسسة الاستراتيجية مبنية على الشراكة الكاملة مع القطاع الخاص وغرف الصناعة في المملكة ممثلة بغرفة صناعة الأردن لتوفير فرص التدريب المنتهي بالتشغيل للشباب والشابات في محافظات المملكة كافة.

وأشار إلى حرص المؤسسة على استحداث مراكز التميز بالقطاعات الواعدة المطلوبة لدى أسواق العمل المحلية والدولية والاهتمام بتطوير المدربين بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات المانحة، والاهتمام بمحور السلامة والصحة المهنية.

وقال الغرايبة، إن المؤسسة تسعى لزيادة الوعي بأهمية الالتحاق بالتخصصات المهنية وفقا لمؤشرات أداء واضحة، حيث تسعى بحلول 2025 للوصول إلى طاقة استيعابية تبلغ 30 ألف متدرب ورفع نسبة التشغيل إلى 90 بالمئة، ومراجعة وتطوير جميع البرامج التدريبية، واستحداث 30 برنامجا لمهارات وظائف المستقبل.

يذكر أن مؤسسة التدريب المهني أنشئت عام 1976 ولديها 35 معهدا تضم 350 مشغلا بطاقة استيعابية تبلغ 10 آلاف متدرب وقدرة تشغيلية تصل لغاية 20 ألف متدرب في العام التدريبي، في حين يبلغ عدد الخريجين أكثر من 430 ألفا نسبة الإناث منهم حوالي 32 بالمئة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).