الاخبار العاجلة
الأردن على موعد مع منخفض جوي الأربعاء

الأردن على موعد مع منخفض جوي الأربعاء

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة غدا الاثنين لتستمر أعلى من المعدل العام في مثل هذا الوقت من العام بحوالي (4 – 6) درجات مئوية، بحسب منصة مينا ويذر.

ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم العالية والمتوسطة، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً على فترات.

ويحتمل تساقط زخات أمطار محلية في أماكن محدودة من شمال المملكة وشمال فلسطين بعد ظهر الغد، وخلال المساء، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم الثلاثاء، فتتأثر المملكة وفلسطين بحالة من عدم الاستقرار الجوي في مقدمة منخفض جوي (ضحل) يؤثر على الأردن وفلسطين يوم الأربعاء؛ لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ويحتمل هطول زخات أمطار في مناطق متفرقة من المملكة وفلسطين على فترات أثناء النهار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان والقدس الشريف، فهي ما بين (15 - 17) درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية ما بين (14 - 16) درجة مئوية، أما في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فمن المتوقع أن تصل إلى (22 - 24) رجة مئوية.

ويكون الطقس ليلا بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام بكميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في أجزاء محدودة من شمال وساحل فلسطين.

أما يوم الأربعاء، فتتأثر المملكة وفلسطين بمنخفض جوي (ضحل) يترافق بامتداد كتلة هوائية علوية ضعيفة؛ لذا يطرأ انخفاض آخر وطفيف على درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام.

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار متفرقة في شمال فلسطين تمتد تدريجياً إلى وسط فلسطين وشمال ووسط الأردن، وقد تكون الأمطار غزيرة في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في البادية الشرقية، وقد تثير الغبار في تلك المناطق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).