الاخبار العاجلة
تفاصيل اتفاق الحكومة مع الحافلات والسرفيس والتكسي

تفاصيل اتفاق الحكومة مع الحافلات والسرفيس والتكسي

قررت الحكومة، اليوم الأحد، زيادة الدعم المادي المقدم عن طريق هيئة تنظيم قطاع النقل لسائقي وسائل النقل العام (الباصات، السيارات العمومية والتكسي الأصفر)؛ بهدف التخفيف من حدة ارتفاع أسعار المحروقات.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "أخبار الأردن"، فإن القرار سيشمل كافة أنماط النقل باستثناء النقل الدولي والسياحي وسيارات الليموزين والتأجير.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري، مساء اليوم الأحد، توصلها لاتفاق مع النقابة العامة لأصحاب الباصات الأردنية والنقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية والتكسي على استمرار وزيادة تقديم الدعم النقدي لكافة أنماط نقل الركاب في المملكة ضمن اختصاص الهيئة.

وجاء هذا الاتفاق بعد لقاء عقد اليوم، في وزارة النقل مع النقابتين وممثلين عن القطاع تم خلاله التداول في زيادة الدعم النقدي لقطاع نقل الركاب مقابل عدم رفع أجور النقل على المواطنين.

وتقرر وقف كافة أشكال الإضراب والتوقف عن العمل في هذا القطاع، اعتباراً من يوم غد، مقابل زيادة الدعم النقدي لمدة ثلاثة أشهر يتم مراجعتها وتجديدها دوريا.

وتاليا تفاصيل الاتفاق كما ورد من هيئة تنظيم قطاع النقل العام حول دعم خطوط النقل العام كبطاقات محروقات للتخفيف من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية:

- الحافلات خط طويل 130 كيلو متر فما فوق بمبلغ 475 دينارًا شهريًا.

- الحافلات خط قصير أقل من 130 كيلو متر بمبلغ 375 دينارًا شهريا.

-الحافلات المتوسطة خط قصير أقل من 130 كيلو متر بمبلغ 300 دينار شهريًا.

-الحافلات متوسطة خط طويل أكثر من 130 كيلو متر بمبلغ 350 دينارًا شهريًا.

- سيارات السرفيس خط طويل أكثر خط طويل أكثر من 130 كيلو متر بمبلغ 160 دينارا شهريا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).