وقف إضراب وسائل النقل العام اعتبارا من الاثنين

وقف إضراب وسائل النقل العام اعتبارا من الاثنين

تقرر وقف جميع أشكال إضراب وسائل النقل العام (الباصات والسيارات العمومية والتكاسي) اعتبارا من يوم غد الاثنين، وذلك بعد التوصل لاتفاق بين هيئة تنظيم قطاع النقل البري والأطراف المعنية.

بدوره، أكد مصدر حكومي لـ"أخبار الأردن"، أن نوعية التوافق بين الهيئة وأصحاب الباصات والسيارات العمومية والتكاسي يقوم على زيادة البدل المادي الذي يُمنح لهذه القطاعات، دون تعديل على الأجور، وبالتالي لا يتحمل المواطن أن تبعات لارتفاع أسعار المحروقات.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري، مساء اليوم الأحد، توصلها لاتفاق مع النقابة العامة لأصحاب الباصات الأردنية والنقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية والتكسي على استمرار وزيادة تقديم الدعم النقدي لكافة أنماط نقل الركاب في المملكة ضمن اختصاص الهيئة.

وجاء هذا الاتفاق بعد لقاء عقد اليوم، في وزارة النقل مع النقابتين وممثلين عن القطاع تم خلاله التداول في زيادة الدعم النقدي لقطاع نقل الركاب مقابل عدم رفع أجور النقل على المواطنين.

وتقرر وقف كافة أشكال الإضراب والتوقف عن العمل في هذا القطاع، اعتباراً من يوم غد، مقابل زيادة الدعم النقدي لمدة ثلاثة أشهر يتم مراجعتها وتجديدها دوريا.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).