قبيلات عن علم الشواذ بمنهاج مدرسة خاصة: تم تصويب الأمر - صور

{title}
أخبار الأردن -

كشفت أمين عام وزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، أن "كتاب رايت 3 الذي يحتوي على علم للشواذ في منهاج بمدرسة خاصة، تم تحديث طبعته من دار النشر بدون الحصول على موافقة التربية، مشددة في حديثها اليوم الأحد لـ"حياة أف أم"، أنه تم تصويب الأمر ووقف الطبعة.

مديرة مدرسة خاصة عن "علم الشواذ": ما بقدر أحرم الأطفال من الألوان - صور

وكانت سيدة أردنية كشفت عن وجود، “علم الشواذ” في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي في إحدى المدارس الخاصة، قائلة، "أثناء تدريسنا لابنة أخي، قمنا بفتح الكتاب بشكل عشوائي، فوجدنا علم الشواذ في أحد الدروس الذي لم يصلوا له بعد، في الوحدة السادسة بمنهاج رايت 3”.

وأضافت، "عندما شاهدت ابنة أخي العلم، سألت والدتها، ماما، ما هذا العلم، ولأي دولة"؟، متسائلة "هل نغرس في عقول أطفالنا الشذوذ ببداية حياتهم، حتى يتشربوها؟.. كيف يمر مثل هذا الأمر في مناهجنا؟".

مديرة المدرسة ختام الفار، ردت على ذلك بالقول إن الصفحة تحتوي على صورة فيها ألوان قوس قزح، وفي أعلى الصفحة علم يحمل نفس ألوان قوس قزح.

وأضافت في حديثها لإذاعة حياة اف ام:"“حتى اللحظة الطلاب لم يصلوا للوحدة السادسة التي فيها الدرس، وأن هذا المنهاج تمت الموافقة عليها من وزارة التربية والتعليم".

وقالت إن المدرسة درست الموضوع حتى تتدارك كيفية التعامل مع الطلاب في هذا الدرس، مستدركة: “لكن ما بقدر أحرم الأطفال من الألوان”.

ورد ت المديرة على استغرب المذيع “ليث الجبور” من طرحها قائلة: “لا لا تستغرب، إحنا إخصائيين ونتعامل مع الأطفال”، وأكملت بطريقة تعجبية: “تريد أن ألغي الألوان للأولاد!”.

وأشارت إلى أن التربويين قادرون على التعامل مع الأطفال في هذا الدرس وفق الفطرة السليمة، موضحة أنهم لن يربطوا تعليم الأولوان بالشواذ، وأن الأطفال لا يدركوا شيئا عن الشذوذ.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير