الحكومة: عدد السياح القادمين للأردن منذ بداية العام وصل لـ 4.6 مليون زائر

الحكومة: عدد السياح القادمين للأردن منذ بداية العام وصل لـ 4.6 مليون زائر

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن عدد السياح القادمين للمملكة منذ بداية العام الحالي وحتى تشرين الثاني الماضي ارتفع لحوالي 6ر4 مليون زائر، فيما كان العدد المستهدف 3 ملايين زائر، أي بزيادة نسبتها 146 بالمئة.

وأشار الفايز خلال زيارة ولي العهد الى وزارة السياحة اليوم الثلاثاء إلى ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 138 بالمئة من المستهدف، من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي، إذ حقق قطاع السياحة دخلاً خلال هذه الفترة بلغ 4ر3 مليار دينار، فيما كان المبلغ المتوقع 4ر2 مليار دينار.

وعرض الفايز أمام سمو ولي العهد المبادرات السياحية التي تتضمنها الخطة، ومنها تطوير المواقع والمرافق السياحية والحفاظ عليها، وتطوير المنتجات الخاصة بالسياحة، وتفعيل مبادرة الاستثمار السياحي، وإنشاء برنامج لصقل المهارات، وإطلاق مبادرة السائح الرقمي.

كما تناول محاور عمل الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إحدى مرجعيات الخطة، وتشمل تنمية الموارد البشرية وتكثيف التسويق السياحي، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات المتعلقة بالتشريعات، وإدارة المشاريع وقواعد البيانات.

وبحسب مؤشرات الأداء، فإن نسبة الإيرادات من القطاع السياحي قد ارتفعت من بداية العام الحالي وحتى تشرين الأول الماضي إلى 98 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، الذي اعتُبر من أفضل المواسم السياحية في الأردن.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).