حداد: شهر العسل مع الحكومة انتهى

{title}
أخبار الأردن -

قال النائب فريد حداد، اليوم الثلاثاء، إن مجلس النواب كان مشغولا جدا بالتشريع في الفترة الماضية، مضيفا أن السنة الثالثة من عمر المجلس أصبحت حسّاسة بعد أن أمضت الحكومة عامين دون إنجاز أي شيء على الأرض.

وتوقع حداد لإذاعة "حياة اف ام"، أن تكون الدورة الثالثة من عمر المجلس، قائمة على المحاسبة والرقابة الصارمة وتصويب الأوضاع لدى الحكومة.

وتابع: "شهر العسل ما بين الكلام والتطبيق على ارض الواقع انتهى، وأنه لا بد على الحكومة أن تحقق إنجازات يلمسها المواطن".

وأوضح حداد أن الكتل في مجلس النواب تعمل ببرتوكولات نيابية أكثر من كونها تسعى لتحقيق رقابية حقيقية على الحكومة، بسبب غياب البرنامج المشترك.

وشدد حداد على انه لا يجوز للحكومة أن تبقى تتجاوز مجلس النواب، وتتفرد بالقرارات دون الرجوع إليه، مضيفا: "لا يجب أن يبقى مجلس النواب مكانا سهلا على الحكومة".

حطاب: الناس قد تلجأ للشارع

بدوره قال الكاتب والمحلل السياسي سلطان حطاب، إن الأوضاع بلغت حدا لا تجعل النواب قادرين على التكيف مع القرارات الحكومية والاستمرار في مولاتها.

وتوقع حطاب أن تنضم مجموعة جديدة من النواب، مع النواب الذين رفعوا أصواتهم، موضحا أن الحكومة لن تستطيع احتواء النواب في حال تصاعدت حدة الأمور.

وأشار حطاب إلى أن الناس قد تلجأ للشارع وتتجاوز النواب، في حال لم ينجحوا في تغيير قرارات الحكومة، وتحسين أوضاعهم.

وتابع: "على مجلس النواب أن يلتقط رسائل المواطنين، ونقلها للحكومة دون التماهي مع الموقف الحكومي باعتباره يمثل المواطنين".

ولفت حطاب إلى أن المواطن عليه أن يختار ممثليه من النواب بعناية فائقة، مبيناً أن المواطن يدفع ثمن خياراته.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير