لم تكن بحاجة لعملية.. خطأ طبي يحوّل حياة طفلة إلى جحيم (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

تسبب طبيب مشهور في عاهة دائمة لطفلة تدعى ربى كانت تعاني من "عقدة صغيرة" بالقدم، وفق والدها عامر الزيود.

وقال الزيود، لإذاعة "حسنى"، إنه بناء على نصيحة أطباء في القطاع الحكومي تواصل مع الطبيب المقصود على أساس أنه يعمل بمستشفى حكومي، لكنه أنكر ذلك تماما وقال إنه يعمل في مستشفى خاص وطلب صورا لقدم الطفلة.

وعند تزويده بالفحوصات والصور المطلوبة، قرر إجراء عملية فورية للطفلة في مستشفى خاص في عمّان، وشدد على أهمية إجرائها بأسرع وقت.

وأضاف الزيود أن الطبيب طلب مبلغ 7 آلاف دينار، وتم تأمينه من الشركة التي يعمل فيها والد الطفلة، لكن الطبيب اعترض على كتابة الشيك باسم المستشفى وطلب أن يكون باسمه.

وبين الزيود أنه قام بإجراء العملية وأخذ المبلغ، وأكد أن حالة الطفلة ستتحسن ولن تعاني من أية مشاكل في القدم لاحقا، وبعد العملية تمت مراجعة الطبيب في عيادته أكثر من مرة.

وبعد حوالي عام ونصف، ساءت حالة الطفلة وأصبحت تعاني من مضاعفات كبيرة ابرزها عرج في القدم، وقصر في الطرف لأكثر من 5.5 سم وميلان في الحوض، وعند عمل صور لها تبين أن العملية السابقة فشلت، حيث أن البراغي التي تم وضعها في حوض الطفلة تعرضت للكسر.

وعند سؤال الطبيب عن السبب، أكد أنها تحتاج إلى عملية جديدة في المستشفى الحكومي الذي يعمل به، وهنا تم كشف زيف كلامه السابق بأنه لا يعمل بهذا المستشفى، وفق الزيود.

وأشار الزيود إلى أنه قرر مراجعة عدد من الأطباء لوضعهم بصورة ما جرى، وتبين أن الطفلة لم تكن بحاجة لأي عملية من الأساس وأن مشكلتها كانت تحل من خلال لبس حذاء طبي خاص فقط.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير