مواطن يقع في ورطة بعد "كبس" هويته مع معاملة حكومية -فيديو

{title}
أخبار الأردن -

قال مواطن إنه تعرض لموقف محرج وتعطله لفترة طويلة بسبب قيام إحدى الدوائر الحكومية "بكبس" هويته مع إحدى المعاملات، ليتبين لاحقاً انها تعرضت للتلف.

وفي التفاصيل التي يرويها المواطن لاذاعة "حسنى"، فإنه لدى مراجعته مؤسسة حكومية تبين تلف هويته الشخصية بسبب كبسها مع المعاملة الأمر، واضطر لمراجعة دائرة الاحوال المدنية لاستخراج هوية جديدة. 

وخلال مراجعة دائرة الاحوال المدنية، طُلب منه إعادة الصورة الشخصية عبر الجهاز الخاص، ثم عمل بصمة اليد وهنا كانت المشكلة، حيث تبين أن بصمة اليد شبه ممسوحة بسبب قيامة باعمال صيانة في منزله من حمل طوب وإسمنت وغيرها.

وأضاف أنه أعاد عمل البصمة لعشرات المرات دون فائدة وتم تعطيل الدور على المواطنين، إضافة إلى إشغال عدد من موظفي المؤسسة في أمره من خلال إحضار كريمات مطرية لليد لإعادتها إلى وضعها الطبيعي لكن دون جدوى.

وحين قرر مغادرة الدائرة والعودة في يوم آخر، تبين أنه تم كبس الهوية وإتلافها كونه قدّم طلبا لاستخراج هوية جديدة، وهنا وجد نفسه مضطرا للبقاء لحين أخذ البصمة التي استغرقت وقتا طويلا قبل تدخل موظف بالمساعدة ونجح في أخذ البصمة. 

وطالب المواطن المؤسسات الرسمية بعدم كبس الهويات وإتلافها واستخدام أية وسيلة أخرى لإرفاق الهوية بالمعاملات، ونصح المواطنين بإحضار مشبك لإرفاق الهوية بالمعاملة بدلا من كبسها.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير