اشتية: إسرائيل تخطط لمسح حدود 1967

28/11/2022

أخبارالأردن

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن ملامح الحكومة الإسرائيلية المقبلة بدأت تتضح وتتضح معها برامجها العدوانية والاستعمارية ومخططاتها لمسح حدود 1967، وتعزيز البؤر الاستعمارية وتحويلها إلى مستعمرات جديدة، وتزويدها بما تحتاجه، وتغطيتها قانونيا وماديا وسياسيا.

وأضاف في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، إن الحكومة الإسرائيلية المقبلة التي ستعمل على تشكيل مليشيات من المستوطنين المتطرفين بحماية جيش الاحتلال، تتوعد بمزيد من التصعيد على أوضاع متوترة أصلا.

وشدد اشتية على أن هذا الترهيب والتهديد والوعيد لن يخيفنا، وان عزيمة الشعب الفلسطيني هي ذات العزيمة التي تواجه الاحتلال بالمقاومة الشعبية، وبالصمود في القدس وغزة وكل محافظات الضفة الغربية المحتلة.

ميدانيا، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، 17 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية و قطاع غزة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم ورام الله والبيرة وقلقيلية وطوباس واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في بلدة كفر الديك، غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وبين رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا في المنطقة الغربية من البلدة، يتكون من طابقين.

وفي مدينة الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بهدم مدرسة خشم الكرم في تجمع البادية ببلدة يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال داهمت تجمع البادية شرق بلدة يطا، وأخطرت بهدم المدرسة، خلال 96 ساعة.

وأوضح أن المدرسة الأساسية المختلطة تضم 5 غرف وتوابعها الصحية ويتعلم فيها 35 تلميذا وتلميذة في هذه المنطقة المستهدفة بالاستيطان من قبل سلطات الاحتلال.


X