مرتفع جوي يؤثر على الأردن

{title}
أخبار الأردن -

يتأثر الأردن بِمُرتفع جوي في طبقات الجو كافةً خلال الأيام المقبلة، مع توضّع بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً إلى الشرق من المملكة، الأمر الذي سيؤدي إلى استقرار الأجواء تماماً مع بقائها باردة نسبياً، خصوصا في ساعات الليل.

وبحسب توقعات مركز "طقس العرب" الإقليمي، تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع يوم الجمعة لتصبح قريبة من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، وتسود نهاراً أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق، ومائلة للبُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون مُعتدلة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية تزيد من الشعور بالبُرودة صباحاً تتحول إلى شمالية غربية ما بعد الظهر.

أما ليلاً، فتبقى الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، وباردة في المُرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وتستدعي ارتداء ملابس دافئة، وبخاصة ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.

ويُتوقع أن تكون الأجواء خريفية لطيفة ومُشمسة في أغلب المناطق يوم السبت، ومُعتدلة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً جنوب المملكة، وتزيد من الإحساس بالشُعور بالبُرودة خلال ساعات الصباح والليل.

وبحسب المُخرجات الحاسوبية في مركز "طقس العرب"، يُتوقع أن يتزايد نشاط الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية يوم الأحد، خصوصا في المُرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، والتي ترفع بدورها من نسب الغُبار في الأجواء، لا سيّما في البادية، كما تزيد من الإحساس بالبُرودة في ساعات الصباح والليل.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير