مباراة الأردن وإسبانيا على أرضية ملعب السلط -صور

{title}
أخبار الأردن -

نشرت صفحة "مجمع الأمير حسين الرياضي – السلط" صورا تظهر نقل رولات نجيل طبيعي من ملعب الأمير الحسين الرياضي في مدينة السلط إلى ملاعب مدينة الحسين الرياضية التي ستحتضن مباراة المنتخب الوطني ونظيره الإسباني.

وعلقت الصفحة على الصور قائلة: "من خلال التشاركية بالعمل وتحقيق الطابع والصورة الايجابية لوزارة الشباب والتي نسعى لبلوغها, وضمن التوجيهات المستمره من معالي وزير الشباب الاكرم وعطوفة الامين العام تم الاحد ١٣-١١-٢٠٢٢ توفير رولات نجيل طبيعي من ملعب سمو الامير الحسين الرياضي/السلط لرفده الى ملاعب مدينة الحسين الرياضية وذلك تماشياً مع الحدث المرتقب للمباراة الودية بين المنتخب الاردني والمنتخب الاسباني لكرة القدم متمنين التوفيق في انجاح الحدث، مديرية شباب البلقاء / وزارة الشباب وزارة الشباب الأردنية".

وكانت وزارة الشباب قد أنهت أعمال الصيانة لأرضية ستاد عمان الدولي ومرافقه، والذي بات جاهزا لاستقبال مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الإسباني عند الساعة السابعة من مساء الخميس.

وبات ستاد عمان مهيئا لاستضافة هذه المباراة الكبيرة والتاريخية، حيث تمت إعادة تأهيل أرضيته بالعشب الطبيعي، وصيانة أبراج أعمدة الإضاءة الأربعة في الملعب، والمدرجات، إلى جانب تجهيز مرافق الملعب من غرف غيار وما تحتاجه من مستلزمات.

وجاء تجهيز الملعب، بعد فترة إغلاق استمرت لأكثر من شهر، إذ إلغيت جميع المباريات المحلية التي كانت مقررة على الملعب، لإعادة تأهيله لمباراة يوم غد، وليظهر بحلة جديدة وجاهزية تامة استعدادا لمباراة يوم غد.

وكان قد وصل المنتخب الإسباني لكرة القدم، ليل الثلاثاء - الأربعاء، إلى العاصمة عمان.

ويعقد المدير الفني للماتادور، لويس انريكي المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عند السادسة والربع من مساء اليوم في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب، ليعقب ذلك التدريب الرئيسي عند السابعة مساءً على ستاد عمان، وسيكون متاح في أول (15) دقيقة لحضور وسائل الإعلام الحاصلة على بطاقة الاعتماد لتغطية اللقاء.

تاريخ النشامى والمنتخبات الأوروبية

خاض النشامى (33) مباراة أمام المنتخبات الأوروبية، كان أولها مواجهة مالطا عام 1985، لتتوالى اللقاءات حتى "ودية" بيلاروسيا العام الماضي، وصولا إلى الموقعة التاريخية أمام إسبانيا.

واجه النشامى عبر التاريخ (22) منتخبا أوروبيا، وسجل فوزه الأكبر على ليتوانيا عام 2002 وقبرص في 2018 بذات النتيجة 3-0، فيما كانت أكبر خسارة من سلوفاكيا 1-5 عام 2019.

في المحصلة، حقق النشامى (11) فوزاً في مواجهة منتخبات أوروبا، وتعادل تسع مرات مقابل (13) خسارة.. سجل 32 هدفا واستقبل 34.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير