قرار بتر قدم سيدة يثير ضجة في مستشفى البشير

{title}
أخبار الأردن -

قال مواطن إن والدته التي تعاني من مرض السكري تعرضت لإصابة بسيطة، وتم نقلها إلى مستشفى البشير بعد تورم شديد في قدمها، وبعد أن كشف عليها الطبيب المختص أخبر أبناءها أنَّها تحتاج إلى عملية بتر مستعجلة وهذا هو العلاج الوحيد لحالتها. 

وأكد، لإذاعة "حياة إف إم"، أنه لم يستجب لتعليمات الطبيب وقام بإرسال الصور والتقارير الخاصة بحالة والدته لطبيب في مستشفى خاص ليخبره بأن قدمها لا تحتاج للبتر، وقام بعد ذلك بإرسال الصور والتقارير لأكثر من طيب ليتم الرد بأن قدم المريضة سليمة ولا حاجة للبتر.

من جهته، نفى مدير مستشفى البشير الدكتور علي العبداللات الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بتر قدم سليمة لاحدى المريضات في المستشفى.

وقال العبداللات في تصريح صحفي، إن ما جرى هو آراء بين طبيبين حول حالة المريضة التي تعاني من 'قدم السكري'، إذ كان رأي الأول هو بتر قدم المريضة أما رأي الطبيب الاستشاري الثاني فهو منح المريضة فرصة وعدم اللجوء إلى بتر القدم في المرحلة الحالية على أمل أن تتحسن حالتها الصحية.

وأضاف أن ما يتم تداوله مغلوط ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن حالة المريضة، لافتا إلى أنها طلبت مغادرة من المستشفى لمدة ساعتين على أن تعود لاحقا لاستكمال العلاج ومتابعة حالتها مع الأطباء.

وطالب العبداللات بتحري الدقة قبل نقل وتداول المعلومات غير الصحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى النيل من الصروح الطبية، وخاصة أن مستشفى البشير له مكانة متميزة على المستوى المحلي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير