تحديث أسطول الإرشاد الزراعي لتفعيل القطاع

{title}
أخبار الأردن -

أعلن المستشار في وزارة الزراعة ابراهيم القيسي، ان وزير الزراعة قام بتسليم المرشدين الزراعيين كافة مستلزماتهم للقيام بعمل فاعل في القطاع الزراعي.

وبين القيسي في مقال نشره عبر فيسبوك، أنه وبعد اليوم سيكون كل مزارع يعرف ماذا يزرع، ويمكنه أن يتوقع حجم انتاجه، فالمعلومة الفنية عما يمكن ان تنتجه أرضه متوفرة، والمتابعة الصحية وحماية محصوله من الأوبئة والآفات، مضمونة، والمحصول المطلوب لضمان تسويقه أيضا معروف، والماء المطلوب لإنجاح الزراعة الممكنة في أرضه مناسب، وكل مرشد مسؤول عن عدد من الحيازات والمناطق، والتواصل بينه وبين المزارع مؤمن وبأكثر من طريقة.

واكد ان الوزارة حدثت اسطولها بإدخال عدد جديد من الآليات والسيارات المستخدمة في عملياتها الزراعية والوقائية والبيطرية المختلفة، حيث تم تسليم 40 سيارة كهربائية للارشاد الزراعي، و 21 سيارة نقل وعيادات بيطرية، و 70 تنك رش مبيدات، و 4 مركبات "باكو" للحفر، و 3 صهاريج مياه كبيرة، و 4 تراكتورات زراعية، و 100 حفار.

واشار الى توجيهات وزير الزراعة المهندس الحنيفات، لتفعيل الإرشاد الزراعي، وتعزيز الثقافة الزراعية الحديثة التي تواكب السوق والتشريعات الدولية، وتنقذ المزارع من النمط التقليدي في أسلوب الزراعة.
 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير