الاخبار العاجلة
أمانة عمان: قرار من الخصاونة سبب أزمات السير الخانقة

أمانة عمان: قرار من الخصاونة سبب أزمات السير الخانقة

قال المدير التنفيذي للنقل والبنية التحتية في أمانة عمان، المهندس رياض الخرابشة، اليوم الأحد، إن أزمات المرور الخانقة في أغلب مناطق عمّان سببها تثبيت التوقيت الصيفي على مدار العام.

وأضاف الخرابشة، لإذاعة حسنى، أنه يرجح أن تثبيت التوقيت الصيفي له دور كبير في ظاهرة أزمات السير في مختلف مناطق عمان، مبينا أن هذه الأزمات لا تقتصر على منطقة دون الأخرى.

من جهة أخرى، أشار الخرابشة إلى أن خدمة النقل في عمان تحتاج إلى 5 أضعاف ما هو موجود الآن على الأرض، موضحا أن الباص السريع يحتاج إلى رفده بـ30 حافلة بشكل عاجل لتلبية الطلب المتزايد.

ولفت إلى أن أمانة عمان تعاني من نزيف العقول بشكل مرعب، مبينا أن مديرية النقل في الأمانة غادرها حوالي 15 مهندسا بعد أن تم تأهيلهم وتدريبهم، وذهبوا للعمل في دول عربية بهدف الحصول على راتب أفضل.

وقال الخرابشة إن الأمانة تتعامل مع الصورة المتداولة للباص السريع عبر مواقع التواصل باعتبارها صورة من صور نجاح المشروع، بتوفير مواصلات عامة ذات تردد سريع تخدم سكان عمان في ظل أزمات مرورية خانقة، وقال إن هذه الصورة تعني أننا نجحنا، وهذا النجاح يدفعنا لتعزيز المشروع أكثر.

وكشف أن الطاقة القصوى لشارع الجامعة خلال الساعة 1800 سيارة فقط، ومتوسط عدد الركاب بالسيارة الخاصة شخص ونصف، بينما يستطيع الباص السريع استيعاب 10 آلاف شخص خلال الساعة الواحدة.

يشار إلى أن الحكومة قررت الشهر الماضي تثبيت التوقيت الصيفي على مدار العام، بحجة أنه يجلب النفع للاقتصاد، وبناء على ذلك تم تعديل دوام المدارس والجامعات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).