مستخدمو الباص السريع: أنفقوا الملايين ونسوا المظلات

{title}
أخبار الأردن -

يشكو طلاب جامعات وموظفون من عدم وجود أماكان تقيهم من حر الصيف وبرد الشتاء خلال انتظارهم الباص السريع عبر مساراته في عمّان.

وفي حين أن هناك عددًا من المظلات الموزعة على طول المسارات المخصصة للباص السريع، فإن غالبية المحطات تتكون فقط من لافتات تشير إلى موقعها.

وقالت بتول العزة، وهي طالبة تستخدم الباص السريع كل يوم، إنها واجهت يوما صعبا عندما كانت تنتظر الحافلة تحت المطر يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت: "في الصباح، كان علي الانتظار لأكثر من 20 دقيقة حتى أتت الحافلة. لقد أنهيت محاضراتي في الساعة 3 مساءً، وكان المطر غزيرا، لذلك جاء والدي وأخذني".

محمد الكسواني، طالب جامعي آخر، يستخدم الباص السريع يوميا قال: "نحن بحاجة إلى المزيد من المظلات عند مواقف الحافلات، خاصة تلك ذات الأسقف العريضة بحيث يمكن لعدد أكبر من الناس الاحتماء من المطر أو الشمس تحتها"، مشيرًا إلى أنه انتظر في محطة الحافلات المكشوفة لمدة 30 دقيقة بينما كانت المطر ينهمر يوم الاربعاء.

وأضاف الكسواني إن زيادة عدد الحافلات أمر ضروري لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المستخدمين وتقليل الازدحام وفترات الانتظار الطويلة.

من جهته، قال الناطق باسم أمانة عمان، ناصر الرحامنة، إن مشروع إنشاء المزيد من المظلات عند مواقف حافلات الباص السريع هو قيد الدراسة حاليًا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير