الاخبار العاجلة
العلامة النابلسي: الشباب قوة وأمل الأمة ومستقبلها

العلامة النابلسي: الشباب قوة وأمل الأمة ومستقبلها

استضافت جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، فضيلة العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي في ندوة حوارية دينية / ثقافية، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وقال المساعدة خلال الندوة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع النادي الطبي، إن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار دور الجامعة في رفع الوعي الديني والثقافي، وتعزيز الانتماء لدى الطلبة وتأصيل القيم الدينية السمحة في نفوسهم ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، مضيفًا أن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة جدًا من حياة الطالب.

وبين النابلسي، بدوره، أهمية دور الجامعات في نشر العلم في حياة الأمم عامة والأمة الإسلامية خاصة وبناء جيل قادر على صناعة مستقبله وتطويره ونشر الوعي وخدمة الأوطان، مشيرًا إلى أهمية التعليم والمعلم، ودوره في بناء المجتمع والإنسان، مؤكدًا أن الشباب قوة وأمل الأمة ومستقبلها وأن الأمم تتفوق وتستمد قوتها من تفوق شبابها وبتوجيه من علمائها، وتفوق الشباب يكون بالعلم لأهميته في الدنيا والآخرة، وأن طلب العلم ونقله فريضة على كل مسلم ومسلمة.

وأضاف أن الأردن بقوة قيادته الهاشمية الواعية وقوة شعبه من مختلف أطيافه وبنسيجه الموحد استطاع أن يكون نموذجا للعيش بمودة وسلام.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم خلال لقائه في مكتبه فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي، عن فخره بوجود علم من أعلام الأمة ورمزًا من رموزها، والذي عُرف بفكره الواسع الراسخ وإسهاماته الكبيرة في خدمة الدين الإسلامي، مؤكدًا ضرورة التنسيق المستمر بين المؤسسات العلمية والدينية وتبادل الزيارات بين كبار العلماء والباحثين في المجالات المختلفة.

وبيَّن حرص الجامعة على تمكين الطلبةِ معرفيًا وحمايتهم من الانحرافات الفكرية والأفكار الهدامة من خلال توظيف المحاضرات والجلسات الحوارية في غرس الأخلاق والانتماء وتقبل الآخر.

وفي نهاية اللقاء، كرم السالم الدكتور النابلسي بدرع الجامعة تقديرًا له.(بترا)


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).