بسبب الهواتف والحواسيب.. هكذا سيكون شكل البشر عام 3000

بسبب الهواتف والحواسيب.. هكذا سيكون شكل البشر عام 3000

كشف باحثون عن تأثير الاستخدام المتواصل للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من التقنيات على شكل الإنسان، مشيرين إلى أنه في عام 3000 وما بعده يمكن أن يكون الإنسان بظهر منحني وعنق عريض ويد مخالب ولديه مجموعة ثانية من الجفون.

وحسب الديلي ميل، ابتكر باحثون نموذجًا بشعًا يسمى ميندي، ويقولون إنه يقدم لمحة عما يمكن أن يبدو عليه البشر في أقل من 800 عام نتيجة لاعتمادنا على التكنولوجيا.

وأوضح الدكتور نيكولا دجوردجيفيتش أن الطريقة التي نحمل بها هواتفنا يمكن أن تسبب إجهادًا في بعض نقاط الاتصال مما يتسبب في مخلب النص ، والذي يُعرف باسم متلازمة النفق المرفقي.

بالإضافة إلى مخلب النص، يمكن للبشر تجربة مرفق الهاتف الذكي زاوية دائمة 90 درجة ناتجة عن الوضع المعتاد للذراع عند حمل الجهاز.

وأضاف دجوردجيفيتش: إن إبقاء الكوع مثنيًا لفترة طويلة في أغلب الأحيان أثناء الإمساك بهاتفك يمكن أن يؤدي إلى شد العصب خلف الكوع والضغط عليه.

انحناءات في الظهر

وفقًا للنموذج، لن تؤدي ساعات النظر إلى هواتفنا إلى ظهور انحناءات في الظهر فحسب، بل وأيضًا أعناق أكثر سمكًا، ويمكن أن تتعب العضلات بشكل مفرط وتتألم من النظر إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أو قضاء معظم يوم عملنا على أجهزة الكمبيوتر.

وتشمل الميزات الغريبة الأخرى التي يمكن أن نتوقعها جمجمة أكثر سمكًا ودماغًا أصغر، بالإضافة إلى جفن ثانٍ لمنع التعرض المفرط للضوء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).