الاخبار العاجلة
الحكيك.. طريقة نصب جديدة عبر حوادث السير (فيديو)

"الحكيك".. طريقة نصب جديدة عبر حوادث السير (فيديو)

روى مواطن تفاصيل تعرضه لحادثة نصب واحتيال كبيرة من قبل مجموعة من الأشخاص بعد افتعال حادث سير معه وابتزازه لدفع 250 دينارا.

وقال المواطن لإذاعة حسنى، إنه كان يقود سيارته على طريق عمان الزرقاء وتفاجأ بسيارة تنحرف باتجاهه مما دفعه إلى الانحراف على سيارة كانت بجواره واصطدم بها، وعند محاولته التفاهم مع صاحب السيارة طلب منع فتح "كروكا" لأن المركبة مرخصة "سياحي أولاين"، وادعى أن تكلفة تأمينها وترخيصخا مرتفعة.

وأضاف أنه ولسوء حظه كان ترخيص مركبته منتهيا، واتصل صاحب المركبة الثانية بالأجهزة الأمنية وأعطاه الهاتف، وأبلغه شخص ادعى أنه شرطي بأن سيارته منتهية الترخيص ومخالفتها 50 دينارا، إضافة إلى حجز السيارة وتبلغ تكلفة استعادتها حوالي 400 دينار، إضافة إلى أن كلفة فتح الكروكا حوالي 350 دينارا.

وأشار إلى أن الشرطي نصحه بعمل مخالصة مع صاحب السيارة المتضررة كون الكروكا وحضور الشرطي سوف يكبده مبلغا كبيرا، وعند محاولته الاتفاق مع سائق السيارة طلب منه التحدث مع مالكها الأصلي.

وعند الاتصال معه طلب منه دفع 275 دينارا كونه سيأخذ السيارة إلى الوكالة لصيانتها وهذه هي كلفة فتح معاملة صيانة لدى الوكالة، مبينا أنه وافق على دفع المبلغ لأنه لا يستطيع دفع تكاليف الكروكا، وتم الاتفاق على دفع 250 دينارا. 

وأكد أنه اكتشف لاحقا تعرضه للاحتيال بعد أن أوصل الموضوع إلى جهات أمنية كتشفت له أن جميع الاتصالات كانت مع أشخاص وليس مع جهات أمنية.

شاهد الفيديو:

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).