الاخبار العاجلة
توضيح مهم لأهالي الطلبة حول الرحلات المدرسية

توضيح مهم لأهالي الطلبة حول الرحلات المدرسية

أكد مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم عبدالسلام الشناق، أنه لم يتم ايقاف الرحلات المدرسية، وأن الموعد الدائم للرحلات المدرسية هو من 21/3/ إلى 15/5، ولا وجود لرحلات مدرسية في الفصل الأول.

وقال الشناق، اليوم الأربعاء، إن لبسا حصل بين الزيارات الميدانية الموجودة في الفصلين، والرحلات المدرسية للطلبة وموعدها محدد وثابت في كل عام دراسي.

 

وأضاف، أن الرحلات المدرسية تبدأ من تاريخ 21/3/ إلى 15/5، أما الفصل الدراسي الأول فلا يوجد فيه رحلات مدرسية، بينما الزيارات المدرسية موجودة في الفصلين الدراسيين وتكون في الفصل الأول من 1/10 إلى 15/11، والفصل الثاني من 1/3 إلى 30/4.

ووفق الشناق، فإن الرحلات المدرسية هي نشاط هادف له علاقة بالمنهاج للطلاب بإشراف المعلمين لغايات تربوية، علمية، ترفيهية، وطنية، ثقافية، في حين الزيارات المدرسية هي نشاطات مبرمجة تخدم المنهاج في مبحث معين أو أكثر ليعزز المفاهيم العليمة في المنهاج الدراسي، وأن تكون الزيارة خلال الدوام المدرسي.

وفيما يخص فحص السلامة للمركبة، نوه إلى أنه يجب يكون الكتاب صادر من الجهات الرسمية مثل الترخيص، وأوضح عن وجود كتاب رسمي من المدرسة إلى مديرية المدرسة ومن ثم من إدارة السيرة إلى الفحص الفني.

وشدد الشناق على أن على المدرسة أن تلتزم بسير الرحلة وتتحمل المسؤولية كاملة في حال خالفت التعليمات والأنظمة التربوية، ويحق للمدرسة أن تلغي الرحلة لأمن وسلامة الطلاب.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).