إخلاء مدرسة في البادية الجنوبية.. وأخرى تحت تهديد التشققات بمادبا

{title}
أخبار الأردن -

 

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إنه تم إخلاء مدرسة في البادية الجنوبية بسبب التشققات، حيث سيتم إجراء الدراسات بشأنها، فيما سيتم كذلك نقل الطلبة إلى مدرسة أخرى أو تحويلهم للدراسة المسائية حتى استئجار مبنى جديد.
 
وكشفت قبيلات أيضا في مداخلة لها عبر إذاعة الأمن العام اليوم الأربعاء، عن ظهور تشققات جديدة في مدرسة بمحافظة مادبا، موضحة أن فرق توجهت إليها مباشرة للكشف على المبنى وتقديم تقرير بمدى خطورة هذه التشققات.

وأكدت أنه إذا اقتضت الحاجة سيتم إخلاء المبنى، ومخاطبة الجمعية العلمية الملكية لإجراء كشف على سلامة المبنى ومعرفة ما إذا كان بحاجة إلى إزالة أو صيانة.

ووفق قبيلات، تم تشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال فصل الشتاء، وستتحقق اللجنة من جاهزية الأبنية وسلامة النوافذ، وتفقد المزاريب وأسطح المدارس، وإزالة أي مواد وضعت على الأسطح، وتفقد كافة مجاري المياه، والأسوار، وإجراء الصيانات التي من صلاحيات المدارس ومخاطبة الوزارة لإجراء الصيانات التي من صلاحيات المديريات.

وعن التدفئة قالت قبيلات إن بعض المدارس بها تدفئة مركزية واخرى زودت بالمكيفات، اضافة الى مدارس زودت بالمدافئ، مشيرة إلى أنه قريبا جدا سيتم صرف مخصصات المحروقات للمدارس.

وعن المباني المستأجرة في وزارة التربية والتعليم قالت قبيلات إنه تم انتقال عدد من الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، ما استدعى استئجار مبان جديدة لاقامة مدارس.

وأكدت أنه في ذات الوقت تستمر الوزارة ببناء المدارس غير المستأجرة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير