الاخبار العاجلة
الحكومة: ندعم قطر في استضافة كأس العالم

الحكومة: ندعم قطر في استضافة كأس العالم

أكد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول أن إقامة بطولة كأس العالم في دولة قطر تعد بمثابة رسالة للعالم أجمع، بأن منطقة الشرق الأوسط ملتزمة بالمواثيق والأعراف والقوانين الدولية وتتبع نهجا مبنيا على السلام والتسامح والمحبة، متوافقا مع منظومة المعايير الدولية.

 وأضاف الشبول في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، أن ملايين البشر ستتجه أنظارهم إلى المنطقة العربية خلال فعاليات المونديال، وهذا يستدعي تقديم أعلى مستويات الدعم من الجميع تجاه الجهود الكبيرة التي تقدمها قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي يدعو للفخر والاعتزاز، لافتا إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستحمل خصوصية جديدة وفريدة من نوعها؛ لأنها تقام لأول مرة على أرض عربية.

وأشار إلى أن الأردن التي أطلقت رسالة عمان الداعية للتسامح والوحدة، تعتبر أن هذه البطولة فرصة تاريخية للقاء الحضارات في الأنشطة الرياضية والثقافية في قطر، مما يرتب مسؤولية على المنطقة العربية التي تشكل مهدا للديانات والثقافات، بتقديم رؤيتنا ونهجنا المبني على السلام والمحبة لجميع دول العالم.

وفي السياق ذاته، أشاد الشبول بالجهود والتحضيرات التي بذلتها قطر منذ فوزها بأحقية استضافة هذه البطولة العالمية، سواء من خلال تطوير البنى التحتية وإقامة الملاعب الثمانية والخدمات اللوجستية.

وقال الشبول في ختام تصريحه، إن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية تدعم دولة قطر الشقيقة التي تولت مسؤولية هذا الإنجاز الكبير، الذي يمثلنا ويساعدنا لعكس الصورة الحقيقية للمنطقة العربية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).