السرحان يعلن نجاح خدمات الإنترنت الساتلية في الجنوب

السرحان يعلن نجاح خدمات الإنترنت الساتلية في الجنوب

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان عن نجاح التجربة التي أجرتها شركة سبيس اكس في إطلاق خدمات الانترنت الساتلية عن طريق الأقمار الصناعية في المدارات المنخفضة وتسجيل ارقام وسرعات عالية في معدل سرعات تنزيل البيانات تراوحت بين 100 ميغا بايت و200 ميغا بايت.

وأضاف أن الشركة اجرت التجربة بنجاح في جنوب الأردن بعد اخذ الموافقات اللازمة من قبل الهيئة، حيث تعد هذه التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يهدف الى تشجيع اجراء التجارب الفنية لترخيص خدمات الاتصالات في المناطق قليلة الكثافة السكانية والنائية وغير المشمولة بالتغطية وعلى النحو الذي يضمن تنويع البدائل والخيارات المقدمة للمستفيدين من الخدمات المتنوعة بشكل عام وخدمات الانترنت في المملكة سواء عن طريق الخدمات الأرضية او الراديوية.

وشدد السرحان على حرص الهيئة على تذليل كافة العقبات التي تحول دون استقطاب الاستثمارات الخارجية للعمل في سوق الاتصالات الأردني بهدف تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وفق الروئ الملكية الهادفة الى تطوير وتعزيز القطاع، من خلال مواصلة العمل على خلق بيئة استثمارية محفزة ترتكز على تشريعات ومتطلبات قادرة على التعامل مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وتعد شركة سبيس اكس من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الانترنت من خلال إطلاق العديد من الأقمار الصناعية لهذا الغرض، بحيث تقوم الشركة بتشغيل كوكبة من الأقمار الاصطناعية لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت، بحيث ستتكون الكوكبة من الاف الأقمار الصغيرة والمنتجة بشكل شامل لتعمل بالاشتراك مع أجهزة ارسال واستقبال أرضية. حيث تمتلك شركة سبيس اكس شبكة ستار لينك والتي يزيد عدد الأقمار الصناعية لديها عن 3000 قمر صناعي، ومن المتوقع ان تغطي عشرات الالاف من الأقمار الصناعية المدارات المنخفضة للأرض بغية تكوين شبكة انترنت عالمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).