الاخبار العاجلة
العقبة تشهد افتتاح مؤتمر سوفكس بنسخته الـ13

العقبة تشهد افتتاح مؤتمر سوفكس بنسخته الـ13

شهدت العقبة اليوم الاثنين، افتتاح اليوم الأول لمعرض ومؤتمر سوفكس بنسخته الــ13.

ويشارك في سوفكس 400 وفد عسكري، وأكثر من 300 شركة مختصة في مجال المعدات العسكرية الخاصة بالعمليات الخاصة.

وقال هنري ووستر، سفير الولايات المتحدة في عمان، "يعرض جناح الأمن والدفاع التابع للولايات المتحدة مدى قوة المجال العسكري الأمريكي، بدءًا من الابتكارات في المعدات التكتيكية والأسلحة إلى المركبات العسكرية وأنظمة الاتصالات. كما أنّ الولايات المتحدة والأردن تربطهما شراكة طويلة الأمد تتضمن برنامجًا فعّالًا للمساعدة العسكرية، ومن خلاله ستكون الشركات الأمريكية قادرة تمامًا على تقديم الدعم اللازم للأردن للنهوض بقدراته الدفاعية ".

وأضاف، تثمن الولايات المتحدة شراكتها الاستراتيجية مع الأردن وحلفائها الإقليميين، ويعد معرض "سوفكس" ملتقى دولي للحوار مع الشركاء والمختصين حول آخر ما توصلت إليه صناعة الدفاع بمجال معدات قوات العمليات الخاصة لتعزيز أهدافنا الإقليمية وأمننا القومي ضد التهديدات الناشئة والمتنوعة.

وتشارك 28 شركة أمريكية في المعرض، وتقوم بعرض مجموعة واسعة من القدرات والإمكانيات العسكرية التي تملكها الولايات المتحدة ومنها منصات المراقبة والاستطلاع بالصور (ISR)، ووحدات التحكم الجوية التكتيكية المشتركة (JTAC)، وأجهزة التحليل الضوئي الحراري، وطائرة هليكوبتر من طراز (UH-60G)، ومنظومة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS)، كما ستسلط الضوء على قدرات العديد من الوحدات المختلفة المتمركزة حاليًا داخل منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، بما في ذلك الاردن.  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).