تفاصيل حالة الطقس للأسبوع الجاري

{title}
أخبار الأردن -

يتراوح مُعدل درجات الحرارة المناخي لهذا الأسبوع حسب أرشيف محطة مطار ماركا المدني بين (22.5) و(23.5) درجة مئوية.

وبحسب منصة "مينا ويذر"، فإن الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل بحسب مخرجات النماذج العددية، تُشير إلى تأثر المملكة وفلسطين بكتلة هوائية باردة نسبياً في منتصف الأسبوع، تعمل على تجدد فرص هطول الأمطار في المملكة وفلسطين.

وتتمركز كتلة هوائية باردة نسبياً فوق جزيرة كريت يومي السبت والأحد، تعمل على استقرار مؤقت على الأجواء في بلاد الشام، حيث تبقى الأجواء خريفية مع درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة بقليل مع ظهور كميات من الغيوم العالية على فترات وهبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تعمل على إثارة الغبار في المناطق الشرقية.

وتبدأ الرياح الرطبة بالدخول لأجواء بلاد الشام، حيث تتكاثر الغيوم المتوسطة والمنخفضة ويحتمل تساقط زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة من فلسطين مع تغير على حركة الرياح لتصبح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة وفلسطين يومي الثلاثاء والأربعاء بكتلة هوائية باردة نسبياً تعمل على تكاثف المزيد من الغيوم المنخفضة والمتوسطة، حيث يتوقع تساقط زخات أمطار متفرقة في مختلف مناطق فلسطين تمتد للشريط الغربي من المملكة (من الشمال إلى جبال الشراة).

ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام لتصل العظمى في عمّان والقدس الشريف إلى (18 - 20) درجة مئوية، وتكون الأجواء باردة ليلاً في مختلف المناطق.

ويعود الاستقرار على الأجواء يومي الخميس والجمعة، مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل العام، كما تسود رياح جنوبية شرقية من جديد.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير