الاخبار العاجلة
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من نابلس

شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من نابلس

استُشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون، في الضفة الغربية المحتلة، خلال الساعات الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن عماد أبو رشيد (47 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر.

الشهيد عماد أبو رشيد

وذكرت وكالة "وفا" في نابلس، أن الشهيد من مخيم عسكر وهو أحد أفراد جهاز الدفاع المدني.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن تبادلا لإطلاق النار وقع في حاجز حوارة، ما أسفر عن استشهاد عماد أبو رشيد (47 عاما) من مخيم عسكر، وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي وقت لاحق، أعلنت الطواقم الطبية ارتقاء الشاب رمزي زبارة متأثرا بإصابته.

وأعلنت زارة الصحة عن استشهاد الشاب رمزي سامي زَبَارَة (35 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب بنابلس، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى شهيدين، واستقرار الحالة الصحية للشاب الثالث بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الشهـيد رمزي زبارة من مخيم عسكر القديم، التحق برفيقه الشهيـد عماد أبو رشيد، وهما من من ضباط ومرتبات جهاز الدفاع المدني، ومن رواد العمل الوطني والتنظيمي والمجتمعي.

وارتقى زبارة متأثرا بجروحه الصعبة إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتهما عند حاجز حوارة بنابلس. وما زال المصاب الثالث يتلقى العلاج.

ودعت نقابة الأطباء في نابلس جميع منتسبيها إلى التوجه لمستشفيات نابلس لعلاج الجرحى برصاص جيش الاحتلال.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).