الاخبار العاجلة
بيان من الخارجية بشأن المتقاعدين الأردنيين في قطر

بيان من الخارجية بشأن المتقاعدين الأردنيين في قطر

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، اليوم، إن الوزارة تتابع قضية المتقاعدين العسكريين الذين التحقوا للعمل لفترة محدودة في مجال تقديم خدمات أمن وحماية مرتبطة بترتيبات بطولة كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر الشقيقة وفق اتفاقات فردية مع شركة خاصة، لتقديم كل مساعدة ممكنة. 

وأضاف المجالي أن الوزارة وعبر السفارة في قطر تنسق مع الجهات المعنية لتحري إذا كانت الشركة الخاصة التي تعاقد معها المواطنون خرقت التزاماتها التعاقدية، واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق القوانين ذات الصلة. 

وقال المجالي إن الوزارة تثمن عالياً التعاون الكامل الذي أبداه الأشقاء القطريون في التعامل مع القضية التي تمثل خلافاً بين المواطنين وشركة القطاع الخاص التي تعاقدوا معها، وتُقارب من ناحية التزام الشركة بالشروط التعاقدية معهم من عدمه. 

وأكد الناطق الرسمي أن تنظيم دولة قطر الشقيقة لبطولة كأس العالم لكرة القدم هو إنجاز لكل العرب، وأن الأردن حريص كل الحرص على نجاح هذه البطولة التي أعدت لها دولة قطر الشقيقة بكل اقتدار وتميز. 

وأكد المجالي الاعتزاز بالمتقاعدين العسكريين، وأن الوزارة ستقدم للمتقاعدين المشاركين في الواجب كل الإسناد اللازم لضمان التزام الشركة بتلبية حقوقهم القانونية وفق الأطر القانونية المتاحة، وتثق بوعيهم وبأنهم سيتعاملون مع القضية وفق القانون وبما يعكس احترامهم للقوانين في دولة قطر الشقيقة، وحرصهم على نجاح هذا الحدث الكبير والإنجاز المتميز في دولة قطر الشقيقة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).