مطالبات من إربد بنقل أو تأجيل مباراة الفيصلي والوحدات

{title}
أخبار الأردن -

ناشد مزارعو الرمان في مدينة إربد، وزراء الداخلية والشباب والزراعة، بإلغاء قرار نقل مباراة الفيصلي والوحدات إلى مدينة الحسن للشباب يوم الجمعة المقبل.

وأوضح المزارعون أن هذه المطالبة تأتي بسبب إقامة مهرجان الرمان والمنتجات الريفية الـ14 في مدينة الحسن للشباب، والذي يعد عرسا وطنيا كبيرا ونافذة تسويقية للمزارعين ومصدر دخل هام جدا للعديد من الأسر الأردنية تغطي من خلاله جزءا كبيرا من احتياجاتها المعيشية.

قرارات الوحدات المتوقعة خلال الاجتماع الطارئ

 وبينوا أن نقل مباراة الفيصلي والوحدات إلى إربد له أثر سلبي كبير، حيث أن هذا اليوم تحديدا له خصوصية وميزات كثيرة لدى كافة أبناء الشعب الأردني، وإقامة المباراة في هذا اليوم الذي يعد من أهم أيام المهرجان ويعول عليه المزارعون لتسويق منتجاتهم بشكل جيد، سيتسبب في امتناع الكثير من المواطنين عن زيارة مدينة الحسن للشباب خوفا من حدوث مشاجرات بين المشجعين ولتجنب الأزمة المرورية الخانقة.

تعرف على عقوبات الوحدات إذا تغيب عن لقاء الفيصلي في إربد

وأوضحو أن غالبية زوّار المعرض من أرباب الأسر والعائلات والسياح من مختلف مناطق المملكة وخارجها، وهذه الفئات تختلف كليا عن فئة الشباب من مشجعي المباريات وبالتالي لن يكون هناك أي نشاط للتسوق ينعكس أثره الإيجابي على المزارعين سواء بسبب الخوف من حدوث أي فوضى أو مشاجرات بين المشجعين.

خوري عن نقل مباراة الفيصلي والوحدات: "الوطن يفنى بالبغضاء"

وشددوا على أن نقل أو تأجيل مباراة الفصيلي والوحدات ليس بالأمر الصعب والهام، ولا يوجد له آثار سلبية تنعكس على المواطن والوطن، بل عكس ذلك فإن التأجيل أو النقل هو مصلحة وطنية لخدمة القطاع الزراعي ودعم المزارعين بهدف التنمية الاقتصادية والتخفيف من العبء الكبير على الأسر.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير