الاخبار العاجلة
التربية: سنبحث دوام المدارس الخاصة مع تثبيت التوقيت الصيفي

التربية: سنبحث دوام المدارس الخاصة مع تثبيت التوقيت الصيفي

صرح نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، اليوم الاثنين، بشأن تثبيت التوقيت الصيفي، قائلا إن عملية نقل الطلبة بالتزامن مع انطلاق الموظفين إلى عملهم يؤخر وصول الطلبة إلى مدارسهم.

وبين الصوراني في حديثه لبرنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء اليوم، أن تثبيت التوقيت يقلق المدارس الخاصة وأولياء أمور الطلبة، وأن 80% من المدارس تعترض على وقت الدوام.

وأشار إلى أن العاصمة عمان تعاني من اكتظاظ في الطرقات بالتزامن مع ذهاب الموظفين إلى أماكن عملهم، ما يربك مسير حافلات المدارس الخاصة في الصباح.

وأوضح الصوراني أن المدارس الخاصة اتخذت قرارا بفتح المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحا؛ كي يتمكن أولياء الأمور من إحضار أبنائهم إلى المدرسة في التوقيت الذي يتناسب معهم.

وكشف أن النقابة خاطبت وزير التربية والتعليم لإعادة النظر بقرار بدء الدوام؛ لما له من تأثير على بداية الحصة الأولى، معتبرا أن تثبيت التوقيت يربك عمل المدارس الخاصة.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن الوزارة عدّلت توقيت الدوام حتى يستطيع الطلبة الذهاب إلى مدارسهم أثناء شروق الشمس.

وأضاف المساعفة لقناة "رؤيا"، أن تعديل الدوام يأتي للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة، بحيث تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30، على أن يبدأ العمل بالقرار الأحد المقبل.

وأشار إلى أن التعميم الدوام موجه للمدارس الحكومية، والوزارة ستبحث الأسبوع الحالي تحديد دوام المدارس الخاصة، مشددا على أن صحة وسلامة الطبلة أولوية الوزارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).