العواد: أسعار الزيوت محافظة على ارتفاعها

العواد: أسعار الزيوت محافظة على ارتفاعها

أكد نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، عمر العواد، أن أسعار الزيوت لم تنخفض سوى بقيمة (1- 3) دنانير للتنكة (الصفيحة)، في حين أن الارتفاع بعد جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية تجاوز (15) دينارا، مشيرا إلى أن الأسعار في السوق المحلي (الجملة والمفرق) ما زالت تحافظ على ثباتها "بارتفاع".

واستهجن العواد تصريحات أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، دانا الزعبي، والتي أشارت فيها إلى انخفاض أسعار المواد التموينية؛ بما فيها الزيوت وبالتحديد الصويا بنسبة معيّنة، مؤكدا أن واقع السوق المحلي لا يتطابق مع تلك التصريحات على الإطلاق.

وقال إن قطاع المطاعم ومحال الحلويات يعتبر مستهلكا لمادة الزيت بالدرجة الأولى، وهو على أهبة الاستعداد للتعامل مع الأمين العام والوزارة والشراء المباشر من خلال الوزارة لمادة الزيت وغيرها من المواد التي طالها الارتفاع، لكن بالأسعار التي ذكرتها الأمين العام، داعيا إياها إلى توجيهه نحو التجار الملتزمين بالأسعار التي ذكرتها لتخفيف الأعباء المالية على القطاع، وكذلك التعاون في جولات ميدانية للاطلاع على واقع الأسعار عوضًا عن إطلاق التصريحات التي لا تمت للواقع بصلة.

وبيّن العواد أن أسعار الزيوت والأجبان والأرز والحليب وغيرها من المواد لم تنخفض بالقدر المطلوب والمؤمل ولا المعلن عنه، مشيرا إلى أن المستهلك، سواء كان مواطنا أو تاجرا في قطاعي المطاعم والحلويات يدرك ذلك تمامًا.

وطالب رئيس الوزراء بشر الخصاونة بمحاسبة الوزارة على التصريحات المغلوطة التي لا تمت للواقع بصلة، بل وتثير الفوضى، لافتا إلى أن مراقبة المخزون والأسعار هو من أهمّ أدوار ومهام الوزارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).