الاخبار العاجلة
تطورات الطقس.. عدم استقرار جوي وأمطار رعدية

تطورات الطقس.. عدم استقرار جوي وأمطار رعدية

قال موقع "طقس العرب"، إن درجات الحرارة تنخفض مجددا نهار اليوم الخميس، لتصبح أقل من المعدلات العامة بنحو درجتين مئويتين، ويكون الطقس خريفيا لطيفاً إلى معتدل وغالبا مشمس في عموم المناطق، فيما تكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وأشار إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن امتداد منخفض البحر الأحمر وفرصة لزخات من الأمطار الرعدية في العديد من المناطق. 

ليلا، يكون الطقس مائلا للبرودة مع ساعات المساء، ويصبح باردا نسبيا اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، كما يحتمل تشكل الضباب في بعض المناطق الشمالية اثناء الصباح الباكر.

وتكون السماء غالبا غائمة بسحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع ان تتكاثف السُحب الركامية في المناطق الجنوبية من المملكة تشمل مدينة العقبة حيث تهطل زخات رعدية من الأمطار خلال ساعات المساء تكون غزيرة في مناطق البادية الجنوبية والطريق الصحراوي، في حين تمتد فرص الأمطار الرعدية خلال ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل بؤر واسعة من المنطقة الشرقية وشرق وسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، تنشط احيانا في جنوب المملكة.

وحذر "طقس العرب"، عند القيادة على الطرق التي تشهد هطولا للامطار خاصة في جنوب المملكة بما فيها الطرق الصحراوية، ودعا لارتداء معطف خفيف اثناء الليل المتأخر ومع ساعات الصباح.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).