الاخبار العاجلة
وزارة الصحة تطلق خدمات إلكترونية لتبسيط إجراءات التأمين

وزارة الصحة تطلق خدمات إلكترونية لتبسيط إجراءات التأمين

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لإدارة التأمين الصحي المدني، والتي تضمنت 7 خدمات تتعلق بالمشتركين.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أنّ توفير هذه الخدمات إلكترونياً جاء بهدف تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم.

وشملت هذه الحزمة خدمات الاشتراك بالتأمين الصحي الاختياري على المادة (30) وحسب الفئات العمرية، وفئة النساء الحوامل، وبطاقة شفاء لمرضى السرطان، والمادة (30) فوق الستين عاما ، والأسر الفقيرة، والأشخاص ذوي الإعاقة فوق سن الـ (18) عاما، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية.

وتتيح الخدمات الإلكترونية الجديدة المجال للمشتركين بالتأمين الصحي إصدار وتجديد بطاقات التأمين بدون الحاجة لمراجعة مديريات التأمين الصحي، وإصدار بدل الفاقد وبدل التالف وإلغاء هذه البطاقات بشكل إلكتروني.

كما وتتيح بالإضافة إلى خيار استلام البطاقات من مراكز الإصدار والتجديد المعتادة، إمكانية استلامها من خلال شركة البريد الأردني وتوفير خيارات الدفع الإلكتروني.

ودعت الوزارة في بيانها الراغبين بالحصول والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الجديدة الدخول على تطبيق سند أو بوابة الحكومة الإلكترونية، أو من خلال الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية المنشور على موقع إدارة التأمين الصحي الإلكتروني.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).