نظام فوترة وطني على وشك الصدور

نظام فوترة وطني على وشك الصدور

كشف مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من إنجاز نظام الفوترة الوطني وإعلانه رسميا في نهاية الشهر الجاري لجميع وسائل الإعلام.

وقال أبو علي، لإذاعة "حسنى"، إن فرق دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ستبدأ الشهر المقبل، إدراج كافّة القطاعات بما فيها القطاعات المهنية على نظام الفوترة الوطني أولا بأول، ويتيح نظام الفوترة الوطني استخدامه من قبل كافّة المكلفين، سواء من الأفراد أو الشركات، بحيث يتم ربطه مع النظام الإلكتروني في أي شركة أو مؤسسة، كما يتيح للشخص استخدام النظام في حال عدم وجود نظام فوترة خاص به.

وأشار إلى أن النظام سيعلن رسميا في نهاية هذا الشهر، بعد أن تم القيام بكافّة التجارب العملية على النظام قبل استخدامه، على عدد من المكلفين على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأكد أبو علي أن النظام سوف يحقق العدالة بالمنافسة بين جميع المكلفين، عن طريق إصدار الفواتير أصوليا من خلال النظام من مصدرها، والبحث عن متلقيها أيضاً في ذات الوقت، بالإضافة لعدد من أدوات التدقيق والرقابة التي تستطيع إثبات أي تجنّب ضريبي من أي قطاع من القطاعات بما فيها قطاع الخدمات.

كما سوف تعلن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نهاية الشهر الجاري، عن السحب الأول لجائزة (فواتيري) التي تم الإعلان عنها سابقا، حيث تم تسجيل أكثر من 650 ألف فاتورة على تطبيق فواتيري، وتم تحميل التطبيق من قبل 40 ألف مستخدم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).