الاخبار العاجلة
إعلان موعد توزيع أراضي العقبة وسعر المتر

إعلان موعد توزيع "أراضي العقبة" وسعر المتر

أعلن مفوّض مدينة العقبة وإقليمها، عبدالله النجادات، عن الموعد المتوقع لتوزيع الأراضي  ضمن مشروع توزيع الأراضي بأسعار مدعومة، حيث سيكون بداية العام المقبل 2023. 

ووفق النجادات، فإن السلطة ما تزال تدرس الطلبات المقدّمة والتي بلغت حوالي 23 ألف طلب، مشيرا إلى أن أن سعر المتر في حي المركزية سيكون 49 دينارا للمتر بالسعر المدعوم، وملقان بـ44 دينارا للمتر، وحي ملقان الجنوبي بـ40 دينارا، والساحل الشمالي بـ26 دينارا للمتر. 

وقال إن الأسعار هي أقل من الأسعار الأصلية بأكثر من النصف. 

وكشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن وجود مشروع قيد الاعداد بالشراكة مع الديوان الملكي وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بانجاز مبان نموذجية لمن يرغب باستبدال قطعة الارض التي اعلنت عنها السلطة سابقا ضمن مشروع توزيع الاراضي بشراء شقة سكنية باسعار مدعومة وباقساط مريحة.

وقال بخيت إن مسار إستبدال قطعة الارض بشقة سكنية هو مسار بعيدا عن المشروع والتي تعمل السلطة على تدقيق معاملات وملفات بيع الاراضي بسعر مدعوم وسيعلن عن هذا المسار لاحقا، مؤكدا انه تم تقديم 23 الف طلب ضمن مشروع بيع الاراضي بسعر مدعوم وكافة الاجراءات يسير بجهد كبير وهائل من قبل اللجنة المشكلة تعمل على قدم وساق على تدقيق البيانات وبشكل يدوي طريق، مبينا ان كافة الملفات والبيانات تعامل بشفافية وعدالة حسب الشروط والمعايير الاساسية التي وضعت سابقا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).