الاخبار العاجلة
الخصاونة: : الإجابة على مشيعي الإحباط تكون بالعمل والمنجز وليس بالكلام

الخصاونة: : الإجابة على مشيعي الإحباط تكون بالعمل والمنجز وليس بالكلام

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال افتتاحه اليوم الأحد، مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، الذي أنجزته جمعيَّة "همَّتنا" الخيريَّة بالتَّعاون مع وزارة الصحَّة، إن الإجابة على القلَّة القليلة من مشيعي الإحباط تكون بالعمل والمنجز وليس بالكلام.  

وأضاف، سنبقى نبادر ونشيع الإيجابيَّة ونرفع المعنويَّات التي لا تتكسَّر أمام مشيعي السوداويَّة والإحباط.

ويشمل مشروع التَّوسعة إنشاء قاعتين للعلاج الكيماوي، وثلاث عيادات خارجيَّة ومرافق إداريَّة وخدميَّة، وقاعة استقبال للمرضى، وعيادة فحص قبل الدُّخول، بمساحة إجماليَّة تصل إلى 650 متراً مربَّعاً وبكلفة نصف مليون دينار أردني.  

ويوفِّر المشروع عناية متكاملة لمرضى السَّرطان في مستشفى البشير، من حيث خدمة العناية اليوميَّة، وإعطاء العلاج الكيماوي، وخدمات العيادات الخارجيَّة؛ ما يزيد القدرة الاستيعابيَّة لمركز سميح دروزة للأورام، ويخدم أعداداً أكبر من مرضى السَّرطان ويلبي حاجاتهم العلاجيَّة. 

وبإنجاز مشروع التَّوسعة يصل مجموع عدد الأَسِرَّة في مركز سميح دروزة للأورام إلى 46 سريراً، تشمل أسِرَّة الحالات المُدخَلة وأسِرَّة العلاج الكيماوي اليومي. 

وتمَّ البدء بتشغيل مركز سميح دروزة للأورام نهاية عام 2021م ضمن اتفاقيَّة تعاون بين وزارة الصحة ومركز الحسين للسَّرطان، وباشر بتقديم خدمات متطوِّرة لمرضى السَّرطان ورعايتهم في مستشفى البشير.

وأشاد الخصاونة بجهود القائمين على مبادرة توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، ويؤكِّد أهميَّة هذه المبادرات التي تُحدِث فارِقاً في حياة النَّاس.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).