الاخبار العاجلة
الشنيكات: ثقة الأردنيين بحكوماتهم تراجعت منذ عهد النسور

الشنيكات: ثقة الأردنيين بحكوماتهم تراجعت منذ عهد النسور

قال رئيس الجمعية الأردنية للعلوم السياسية، الدكتور خالد الشنيكات إن ثقة المواطنين الأردنيين بحكوماتهم تراجعت منذ عهد حكومة الدكتور عبدالله النسور، وفق استطلاعات الرأي.

وأضاف الشنيكات أن استطلاعات الرأي منذ عهد النسور وحتى اليوم أظهرت تراجعا في العمل والآداء الحكومي، لافتا إلى أن الاستطلاع الأخير الذي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أظهر تراجعا كبيرا في ثقة المواطنين برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وحكومته.

وبين أن أنه وبعد 100 يوم من عمر الحكومة يتم تقييم الحكومة من خلال استطلاع يجريه مركز الدراسات، ولكن الحكومات تراجعت في طريقة العمل، بالإضافة إلى سوء باختيار الفريق الحكومي والبرامج التي يعملون عليها، وفق حياة أف أم.

ولفت إلى أنه عند تشكيل حكومة جديدة في الأردن تكون الآمال كبيرة لتحقيق رئيس الوزراء وحكومته إنجاز ملفات تهم المواطنين مثل الفقر والبطالة والصحة وغيرها من الملفات.

وأكد أن رئيس الوزراء لا يستطيع أن يختار فريق حكومي ناجح 100%، ولكن الحل اعتماد العمل الحزبي طريقة تشكيل الحكومات كما هي الرؤية التي قدمتها الأوراق النقاشية.

وبين أنه عند اختيار رئيس الوزراء لفريقه الحكومي يتجه بالدرجة الأولى بالاعتماد على الجزء الشخصي والسبب أنه لم يأتي من حزب سياسي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).