الاخبار العاجلة
550 مقعدا إضافيا لأبناء المعلمين في الجامعات

550 مقعدا إضافيا لأبناء المعلمين في الجامعات

احتفلت وزارة التربية والتعليم بيوم المعلم بتكريمها نخبة من المعلمات والمعلمين في مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة خلال الحفل الذي أقامته اليوم في مدرسة كنجز أكاديمي.

أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أعلن خلال الاحتفال عن زيادة منح الطلبة أبناء المعلمين بنحو 550 مقعدا إضافيا في الجامعات الأردنية؛ تكريما من الوزارة للمعلمين.

واستذكر العجارمة بهذه المناسبة الراحلين الأوائل من المعلمين الذين ما زالوا بيننا لإسهاماتهم في بناء ونهضة الأردن، مشيدا بدورهم في البناء ودورهم الكبير في بناء الأجيال المؤهلة والمدربة التي تنهض بعملية التطوير والتحديث في مسيرة الوطن، ومساهمتهم بالنهضة التعليمية في الدول العربية الشقيقة.

ويبرهن المعلمون قدرتهم على التغيير والابتكار كما جاء في رسالة اليونسكو إلى العالم في يوم المعلم، وخاصة أن المعلمين ما يزالون يواجهون أوضاعا صعبة للغاية، حيث تطلب منظمة اليونسكو من الدول التفكير في الدعم الذى يحتاجه المعلمون؛ لنشر مواهبهم ومهنتهم بالكامل، وكذلك إعادة التفكير في الطريق إلى الأمام، حيث تم اختيار موضوع يوم المعلم لهذا العام بعنوان "تحول التعليم يبدأ بالمعلمين".

ويوم المعلم الذي يحتفل به في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام؛ يأتي تقديرا للمعلمين، وعرفانا بما يقومون به من خدمات جليلة في تعليم النشء جميع المهارات العلمية والأخلاقية.

وفي رسالة مشتركة من مديرة اليونسكو أودرى أزولاى، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت أنجبو، والمديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل، والأمين العام المنظمة الدولية للتعليم ديفيد إدواردز، في يوم المعلم لهذا العام قالوا فيها: "فى يوم المعلمين 2022، نحتفل بالدور الحاسم للمعلمين في تحويل إمكانات المتعلمين من خلال ضمان حصولهم على الأدوات التي يحتاجونها لتحمل المسؤولية عن أنفسهم وعن الآخرين وعن الكوكب".

ودعوا البلدان إلى ضمان الوثوق بالمعلمين والاعتراف بهم كمنتجين للمعرفة وممارسين لها وشركاء في السياسات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).