الاخبار العاجلة
سيارات الكهرباء تسجل مستويات قياسية في الأردن

سيارات الكهرباء تسجل مستويات قياسية في الأردن

دخلت 11600 سيارة كهربائية للمملكة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع 6241 في نفس الفترة من عام 2021.

وتظهر الأرقام الرسمية أن السيارات الكهربائية شكلت 30 في المائة من إجمالي التخليص الجمركي للمركبات خلال الفترة المذكورة، وهي مستويات قياسية بالمقارنة مع السنوات الماضية.

كما ارتفع عدد محطات الشحن بعد أن أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن قرارا بأن تشتمل جميع محطات الوقود على محطات شحن كهربائية.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على المركبات الكهربائية أكثر في العام المقبل، وفقًا لمحمد البستنجي، رئيس جمعية مستثمري المناطق الحرة الأردنية.

ويعتبر التحول إلى المركبات الكهربائية أولوية قصوى بالنسبة لوزارة البيئة، والتي تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون من خلال مشاريعها المختلفة، وفقًا لمحمد الخشاشنة، أمين عام الوزارة.

وقال خشاشنة إن الانتقال إلى النقل الكهربائي أمر بالغ الأهمية لتقليل انبعاثات الكربون بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030، على النحو المنصوص عليه في سياسة المناخ الوطنية ووثيقة المساهمات المحددة وطنياً.

وأوضح أنه بالتعاون مع وزارة النقل وأمانة عمان الكبرى وجهات أخرى، تخطط وزارة البيئة لتشغيل الحافلات الكهربائية في عمان والبترا وإربد والزرقاء ومادبا، مستشهداً باستراتيجية أمانة عمان الكبرى للأعوام 2022-2026. التي تنص على استثمار 2.5 مليون دولار في محطات الشحن الكهربائي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).